تسديد قروض الراجحي 24 راتب | 0500003452 | سداد الراجحى واستخراج جديد

تسديد قروض الراجحي 24 راتب السعودية
تسديد قروض الراجحي 24 راتب السعودية

تسديد قروض الراجحي واستخراج قرض جديد

يتمتع بنك الراجحي بسمعة طيبة من بين البنوك السعودية ، وهو يعد من أشهر البنوك السعودية التي تمنح قروضا، وبالتالي فإن تسديد قروض الراجحي 24 راتب يعد أمرا شائعا  ومنطقيا لأن بنك الراجحي بنكا حسن السمعة وذلك لما يتمتع أداءه المصرفي من كفاءة مشهود لها على مدار سنوات عمله على الأراضي السعودية.

تسديد القروض واستخراج قرض جديد الراجحي

وقد كان بنك الراجحي من أوائل البنوك التي اعتمدت الكثير من الوسائل التكنولوجية الحديثة لراحة عملاءه، فقد كان بنك الراجحي أول بنكا سعوديا يقوم بإصدار البطاقات الائتمانية، كما أن بنك الراجحي كان أول بنكا يفتتح أقساما خاصة بالنساء، وقد كان هذا حرصا من البنك على راحة عملاءه الكرام.

من بين ذلك الخدمات المصرفية التي اشتهر بها البنك هو قرض الراجحي 24 راتب.

تسديد قروض واستخراج قرض جديد من الراجحي

يقوم مكتب تسديد القروض تسديد قروض الراجحي كغيره من البنوك التي يقوم مكتب تسديد القروض بالتعامل معها، وهذا من خلال عدة طرق يتسنى للعميل المفاضلة فيما بينها بما يتناسب مع حالته المالية و يتم طرح هذه الطرق من خلال مجموعة كبيرة من المتخصصين من ذوي الخبرة في المجال المالي والمصرفي.

تسديد قروض الراجحي 24 راتب

وهذا البرنامج يعد من أنجح برامج القروض المصرفية على مستوى المملكة، وفكرة هذا البرنامج قائمة على تسديد مبلغ القرض وذلك ب قيمة 24 راتب شهري للعميل المقترض، وقد لاقي هذا البرنامج رواجا كبيرا بين جموع المتعاملين مع البنك.

طريقة سداد قروض الراجحي

الجدير بالذكر أن القروض المصرفية وخدمات تسديد قروض الرياض هي خدمة تقدمها البنوك السعودية على اختلاف أشكالها وأنواعها،والتي من بينها مصرف الراجحي، وتقوم فكرة القرض على أن :-

  1. المقترض يتقدم بطلب للحصول على مبلغا ماليا معين من البنك.
  2. و يقوم باعادة هذا المبلغ على دفعات محددة يحددها البنك و يوافق عليها العميل المقترض.
  3. وبالطبع يقوم البنك بتقاضي نسبة ربحية تسمى الفائدة و قد حددت لجنة السياسات النقدية قيمة الفائدة.

سداد قروض بنك الراجحي

وقد يتعرض المقترض من بنك الراجحي  للتعثر المالي، وهنا يأتي دور مكتب تسديد القروض للمساعدة في تسديد دين المعثروذلك مقابل فائدة ربحية بسيطة،و بالتالي فإن مكتب تسديد القروض لديه الكثير من الحلول القانونية التي تحول دون تعرض المتعثر للتبعات القانونية المترتبة على تعثره.

طريقة سداد سمة من مباشر الراجحي

مكتب تسديد القروض الدمام لديه الكثير من الحلول القانونية التي تساعد في فك كرب الغارمين، من بين أشهر هذه الحلول :-

  1. تسديد قروض الراجحي كاملة مكملة وقبل الموعد الرسمي لسداد القرض و يتم تقسيط قيمة هذا القرض من قبل المكتب على فترات سداد مريحة وبأقل نسبة ربحية ممكنة، حيث أن مكاتب تسديد القروض على علم تام بأن المتعثر ليس في أفضل أحواله المالية في هذا الوقت.
  2. تسديد جزء كبير من قيمة القرض شرط جزء من الفائد المتغيرة على القرض.
  3. كما أن مكاتب تسديد القروض قد تعطى العميل قروضا تمويلية للمساندة في بدء المشروعات الصغيرة.

تعريف القرض من الراجحى

يعد القرض أحد أشكال الديون المادية والتى تقوم على الثقة بين صاحب القرض المقترض وعلى مدة زمنية متفق عليها بين الطرفين ويستثمر فى الاستهلاك والإنتاج كما أن هناك بعض البنوك تقدم خدمة القروض لعملائها ولكن يكون هناك ضمانات تكفل البنك سداد امواله اذا توقف العميل عن السداد لذلك يقوم بعمل تعهد بسداد قيمة القرض والفوائد المضافة له.

خصائص قروض البنك

تتميز قروض البنوك بعدد من الخصائص ومنها :-

  1. ان المدة المتفق عليها لسداد القرض هى المدة التى يجب على المقترض ان يكون قد قام بدفع المبلغ كامل قبل أن تنتهى هذه المدة ويتم الاتفاق عليها على حسب الملبغ المقترض.
  2. الفوائد المضافة التي تتم إضافتها على المبلغ الذي يقترض العميل وتكون قيمته حسب نوع القرض وقيمته وعلى حسب البنك.
  3. تعدد أنواع القروض حيث يكون هناك الكثير من القروض والأنواع المختلفة للقروض وتكون على أساس السبب الذي تقترض بسببه.

طرق تسديد القروض الراجحى

  1. تسديد القرض في وقت مبكر بعض العملاء يقوموا بسداد القرض فى وقت مبكر عن المتفق عليه لأن هذا يجعل قيمة الفوائد أقل لأنه كلما تأخر وقت سداد القرض تزداد قيمة الفوائد المضافة عليه.
  2. الدفع سنويا ولكن ليس جميع البنوك تقدم هذه الخدمة لعملائه فهذه الخدمة تمنح للعميل السداد لمدة سنة من زمن أخذ القرض بالإضافة إلى الفوائد المضافة اليه.
  3. الاستقطاع من الراتب الشهرى وهذا النظام هو الشائع والذي يقوم به معظم العملاء وهو الاتفاق مع البنك على اخذ جزء من الراتب الخاص حتى يتم سداد المبلغ كامل.
  4. يمكن أن يتم سداد القرض من خلال تقسيمه على خطوتين، ففي الخطوة الأولى يتم دفع مبلغ من القرض بفائدة ثابتة، أما الخطوة الثانية تكون عن طريق دفع القرض مع نسبة فائدة غير ثابتة.

عقوبة عدم تسديد القروض

يتعرض العميل الى المساءلة القانونية بسبب القضايا التى يقوم البنك برفعها ضده ويصبح محروم من اخذ اى قرض من اى بنك اخر ويقوم البنك بالحجز على أمواله وممتلكاته وبيته وإيقاف جميع الحسابات المصرفية الخاصة ويكون معرض بدرجة كبيرة إلى السجن وتختلف ايضا العقوبات على حسب نوع البنك والعميل المقترض والأحكام التي يضعها البنك

ما التبعات القانونية المترتبة على تخلف المتعثر عن السداد؟

التعثر يؤدي إلى تأخر المقترض في تسديد قروض الراجحي و سداد القرض الممنوح له من قبل البنك و تترتب عليه تبعات قانونية منصوصة في عقد القرض بين العميل والبنك تتسق مع القانون السعودي، وقد تتراوح هذه التبعات بداية من غلق الحساب والحجز على الممتلكات و التي قد تصل للسجن إن لم يسدد المتعثر في نهاية الأمر.

 

اتصل بنا 0500003452